الاردنية لضمان القروض والبنك الاردني الكويتي يوقعان اتفاقية تعاون للمشروعات الناشئة

الاردنية لضمان القروض والبنك الاردني الكويتي يوقعان اتفاقية تعاون للمشروعات الناشئة

 وقَّعت الشركة الأردنية لضمان القروض والبنك الاردني الكويتي اتفاقية ضمان مخاطر قروض المشاريع الصغيرة الناشئة، تقوم الشركة بموجبها بتقديم التغطية اللازمة للبنك عن مخاطر القروض الممنوحـة مـن البنك الاردني الكويتي للمشاريع الصغيرة الناشئة، وقد وقع الاتفاقية الدكتور محمد الجعفري مدير عام الشركة الأردنية لضمان القروض والسيد محمد ياسر الاسمر مدير عام البنك الاردني الكويتي بحضور ممثلين عن إدارة البنك والشركة في مقرّ الإدارة العامة للبنك الاردني الكويتي.

وجاء توقيع الاتفاقية بهدف توسيع فرص العمل والمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية من خلال تحفيز البنوك علـى تقديـم قروض لتأسيس هذه المشاريع أو توسيعها، أو رفع كفاءتها الانتاجية، بحيث تقوم الشركة الأردنية لضمان القروض بضمان القروض المقدمة لهذه المشاريع الناشئة المسجلة رسمياً في كافة القطاعات الاقتصادية والتي بدأت بممارسة النشاط منذ خمس سنوات وفقـاً لأحكام هذه الاتفاقية وملاحقها.

من جانبه أكد مدير عام الشركة الاردنية لضمان القروض د. محمد الجعفري سعي الشركة إلى تقديم برامج متنوعة لضمان القروض خاصة لاصحاب المشاريع الصغيرة الناشئة، لافتاً الى اهمية الشراكة الاستراتيجية بين البنك الاردني الكويتي والشركة الاردنية لضمان القروض، مثمناً انضمام البنك الاردني الكويتي لبرنامج ضمان تمويل المشاريع الصغيرة الناشئة لما يتمتع به البنك من قاعدة عملاء واسعة على مستوى المملكة وسجل حافل بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ذات القيمة المضافة العالية مما يدعم فرص نمو الاقراض الموجه للمشاريع الريادية. وبين ان البرنامج يضمن 85% من قيمة القرض الممنوح للمشروع الناشئ وبسقف يصل الى 250 الف دينار .

وبهذه المناسبة قال السيد محمد ياسر الاسمر مدير عام البنك الاردني الكويتي أن توقيع الاتفاقية جاء إيماناً من البنك بضرورة دعم قطاع الشركات الصغيرة الناشئة باعتباره أحد أهم  القطاعات الحيوية والهامة التي تسهم في دعم الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية قدماً، معرباً عن ثقته الكبيرة بالعمل مع الشركة الأردنية لضمان القروض كواحدة من اهم الشركات لتقديم أفضل الخدمات المصرفية لعملاء البنك وبما يعكس حرص إدارة البنك على تلبية طموحات وتطلعات العملاء من خلال أفضل الشراكات مؤكداً على سعي البنك المستمر لتقديم الأفضل لعملائه.

يذكر أن هذا البرنامج هو ثمرة جهود حثيثة قادها البنك المركزي الأردني برعاية معالي الدكتور زياد فريز " محافظ البنك المركزي " منذ مطلع عام 2017 وأن توقيع الاتفاقيات مع البنوك المشاركة بالبرنامج يأتي ترجمة لاستراتيجيته الهادفة إلى دعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة والناشئة من خلال تقديم التمويل اللازم لهم وبشروط أفضل، وبما يساعدهم على النهوض بأعمالهم وتعزيز تواجدهم في السوق وتوفير فرص عمل جديدة، وتعزيز نمو الاقتصاد الوطني.